تفاعل واسع مع خبر الوعكة التي المت بالدكتور ابولبابة حسين رئيس جامعة الزيتونة( سابقا)

تفاعل واسع مع خبر الوعكة التي المت بالدكتور ابولبابة حسين رئيس جامعة الزيتونة( سابقا)


سرني التفاعل الواسع و الكبير الذي تركته التد وينة التي كتبتها مستلطفا توجهت فيها الى الله بالدعاء والضراعة كي يمن بالشفاء العاجل والعافية على الأستاذ الدكتور ابولبابة حسين( الذي أصيب بكورونا وتجاوزها بفضل الله و هو والحمد لله يتماثل للشفاء التام).

سرني التفاعل التلقائي الذي لاقته تدوينتي حيث تقاطرت التمنيات والدعوات من مختلف الفئات لاسيما أولئك الذين تهيا لهم ان يتعرفوا على الدكتور ا بولبابة سواء با لتتلمذ على يديه في الكلية الزيتونية وجامعة الزيتونة او من خلال الاستفادة من علمه و ما اثرى به المكتبة الإسلامية خصوصا في مجال علوم السنة والحديث باعتباره المختص فيهما( فهو اول تونسي حاصل على شهادتي ماجستير ودكتوراه غي السنة والحديث والذين له فيهما عديد المؤلفات في المصطلح والجرح والتعديل او في ا لرد على الشبهات التي لاتزال تلصق بالمصدر الثاني للاسلام وللتشريع الإسلامي.

وقد تولى الدكتور ابولبابة حسين تدريس السنة والحديث في عديد الجامعا ت في تونس والجزائر والسعودية والامارات واشرف على تا طير وتقويم عشرات الاطروحات وبحوث الترقية والترسيم في مختلف درجات التعليم العالي في الكثير من الجامعات في المشرق والمغرب.

وللدكتور ابولبابة حسين مساهمات متميزة في المؤتمرات والندوات والملتقيات التي عقدت طيلة السنوات الماضية.( وهو حاليا عضو في الكثير من الهيئات العلمية والتي منها مجمع البحوث الإسلامية بالازهر الشريف).

لقد ترك الدكتور ابولبابة حسين حفظه الله حيثما عمل وحيثما حل اطيب الأثر واحسن الذكر لما جبل عليه من خلق رضي جسمه في تواضعه وتلقائيته مما قربه من الجميع فاحبوه وقدروه وتعلقوا به وعبر هؤلاء الافاضل في كل مناسبة عن اكبارهم للدكتور ابولبابة الذي ظل بعيدا كل البعد عن الكبرياء والتعالي والدعوى والغرور كما هي الكثير من المتعالمين المتطاولين في هذا الزمان ....

سيحفظ التاريخ للدكتور ابولبابة حسين ان فترة توليه رئاسة جامعة الزيتونة في بداية التسعينات كانت فترة ذهبية تميزت في التجسيم العملي لرسالة الزيتونة كعبة العلم في شمال افريقيا( و الدكتور ابولبابة لم يسع لتولي هذا المنصب ولم يطلبه وانما جاءه تقديرا لمؤهلاته ومسيرته العلمية ومواقفه الاصيلة وولائه الوطني الصادق لتونس وبنوته الحقيقية للزيتونة وتدينه الصادق الذي لاتشوبه اية شائبة).

سيحفظ التاريخ للدكتور ابولبابة ان فترة رئاسته لجامعة الزيتونة كانت مليئة بالعطاء والاشعاع والانصاف ورفع المظالم والاستفادة من كل الطاقات العلمية التي ظلت مهمشة لسنوات طويلة رغم قصر مدة رئاسته لجامعة الزيتونة( لان أطرافا فاعلة نافذة في الدولة لم تقبل ان يتبوا رجل في قامة الدكتورابولبابةهذا المنصب العلمي الديني الرفيع والذي لو كتب له فيه البقاء مدة أطول لانعكس ذلك على الزيتونة وخريجيها ولجنت منه تونس واشقاؤها الخير العميم ولكن سرعان وانهيت مهام الدكتور ابولبابة ليخلو لهؤلاء الفاعلين النافذين المجال لتنفيذ اجنداتهم.)

خلفيات واجواء عشتها شخصيا الى جانب الدكتور ابولبابة وكنت شاهدا عليها ولا يتسع المجال للتوسع فيها ولكنها والحمد لله محفوظة موثقة سياتي اليوم القريب لنشرها..

لم تتجاوز فترة رئاسة الدكتور ابولبابة حسين لجامعة الزيتونة السنة وانهيت مهامه ولكنها لدقة ظرفها فانها رئاسة متميزة لا عرق جامعة في العالمين العربي والإسلامي.

هذا جانب من جوانب الفضل والسمو والرفعة في شخصية الا ستاذ الدكتور ابولبابة حسين ادام الله عليه الصحة والعافية وذلك هو سر الحب الخالص له والتعلق الشديد به من طرف كل من عرفوه ممن تفاعلوا مع تدوينتي التي كتبتها حول التوعك الصحي الذي الم به والذي تجاوزه والحمدلله و هويتماثل للشفاء بفضل الله ولطفه.



الكلمات الشائعة

 

الأستاذ محمد صلاح الدين المستاوي

خريج جامعة الزيتونة كلية الشريعة قسم الفقه وأصول الفقه : الليسانس وشهادة الدراسات المعمقة في موضوع : شروح الموطأ باحث بجامعة أكسان برفانس مرسيليا فرنسا من 2001-2002 إلى 2008-2009

الكلمات الشائعة

العنوان

28 نهج جمال عبد الناصر –تونس
+216 71 43 21 33
+216 71 32 71 30

الاسلام: حقائق وأعلام ومعالم

موقع الشيخ محمد صلاح الدين المستاوي عضو المجلس الإسلامي بتونس وخريج جامعة الزيتونة (كلية الشريعة وأصول الدين) يتضمن تعريفا بالشيخ والده الحبيب المستاوي رحمه الله وهو احد علماء الزيتونة ودعاة الإسلام حيث سيجد المتصفح لهذا الموقع فقرات من أعماله.